كلمة العميد

أنت هنا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبد الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم وبعد: -
لقد اهتمت الدولة رعاها الله بالتعليم العالي لترسيخ العلم والمعرفة لدى أبناء هذا الوطن وتنمية مواهبهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات المواكبة لسوق العمل.
ويشكل التعليم الجامعي رافداً في دفع مسيرة التنمية من خلال إعداد الكوادر البشرية المؤهلة لخدمة هذا الوطن.
وتعد جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز التي تنطلق من رؤية ثاقبة ورسالة سامية بفروعها المتعددة إحدى المنظومات الأكاديمية التي تسعى في توفير الكفاءات المتخصصة من المؤهلين للعمل في القطاعات المختلفة.
ومن هذا المنطلق تسعى كلية إدارة الأعمال بحوطة بني تميم بأقسامها الستة (المحاسبة-المالية-الإدارة-نظم المعلومات الإدارية-التسويق-إدارة الخطر والتأمين) لتكون رائدة في الأعمال وفق خطط دراسية متطورة تواكب عالمنا المتطور ومتوافقة مع رؤية الجامعة ورؤية الدولة 2030حيث تسهم الكلية في تأهيل الطلاب لسوق العمل نظرياً وذلك من خلال إكسابه المعارف والمعلومات من المقررات الدراسية، وعملياً من خلال التدريب الميداني الذي يمارس   ما تعلمه في القطاع الخاص والقطاع الحكومي.
كما تسعى الكلية في تفعيل جميع الوحدات المختلفة (الخريجين – الإرشاد الأكاديمي – التعليم الالكتروني – التطوير والجودة – النشاط الطلابي) لتكون رافداً في تطوير وتنمية مهارات الطلاب الشخصية والحياتية.
ولا يقتصر دور الكلية على العملية التعليمية وإنما يمتد إلى خدمة المجتمع من خلال مساهمة الكفاءات والخبرات الأكاديمية في تقديم البرامج التدريبية لقطاعات المجتمع المختلفة إضافة إلى اللقاءات والمحاضرات العلمية.
ومن خلال هذا الموقع الالكتروني الذي يعد إحدى قنوات التواصل بين الكلية والطلاب وأفراد المجتمع نرحب أخي الزائر بأي مقترح يخدم الكلية وأبناءنا الطلاب سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا وأن يعيننا على تحمل الأمانة وخدمة هذا المحضن الأكاديمي تحقيقاً للأهداف المرسومة.

 

د.إبراهيم بن محمد الداود

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cbah.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF-7