أخر تحديث للموقع بتاريخ: 3 مايو 2017
الرؤية والرسالة والأهداف

أنت هنا

   الرؤية والرسالة والأهداف :

الرؤية:

     " التميز فى إعداد خريجين مؤهلين فى نظم المعلومات الإدارية وخدمة المجتمع" .

الرسالة:

      " إعداد خريجين مؤهلين وذو مهارات عالية فى مجال نظم المعلومات الإدارية لتلبية احتياجات سوق العمل وزيادة الانتاجية فى القطاعين الخاص والحكومى

   الأهداف:  

أولا: أهداف متعلقة بالعملية التعليمية:

تأهيل الطلبة بأسس المعرفة وأدوات نظم التقنية الإدارية الحديثة والمهارات اللازمة التى تمكنهم من الحصول على فرص وظيفية في مجال نظم المعلومات الإدارية أو الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بعد التخرج . وفيما يأتي أهم الأهداف المتعلقة بالعملية التعليمية:

1. تهيئة الطالب لاكتساب المهارات الكافية لتطبيق الأدوات والتقنيات الحديثة بطريقة عملية ومنتجة واعداده لممارسة العمل فى المجالات التالية:-

  • تحليل وتصميم وصيانة وتنفيذ نظم معلومات قابلة للاستعمال وموثوق بها لدعم الأنشطة الإدارية والإستراتيجية للمؤسسات.
  •  تحليل وتصميم وبناء نظم إدارة قواعد البيانات والتي تعتبر الركيزة الأساسية لنظم المعلومات الإدارية.
  • تخطيط وتنسيق ومراقبة وإدارة المشاريع فى نظم المعلومات.
  • إنشاء وإدارة شبكات الحاسب الآلى السلكية واللاسلكية.
  • تطبيقات أمن وحماية المعلومات والأنظمة الحاسوبية.

2. تنمية قدرات الطلبة على التكيف مع النظم الحديثة المطبقة فى عالم الأعمال اليوم.

3.تدريب الطلبة وتفاعلهم مع منشآت الأعمال من خلال مشروعات البحث والتدريب الميداني.

ثانيا: أهداف خاصة بأعضاء هيئة التدريس:

1.توفير الجو المناسب والإمكانيات اللازمة لتمكين أعضاء هيئة التدريس من زيادة قدراتهم وتطوير مهاراتهم التدريسية التي تتضمن تفعيل طاقاتهم الذاتية في خدمة العملية التعليمية لضمان جودة مخرجات التعليم لمواكبة احتياجات سوق العمل التنافسي.

2.تشجيع أعضاء هيئة التدريس على المساهمة الفعالة في تطوير المعارف التقنية ونظم المعلومات من خلال القيام بالبحوث والدراسات الأكاديمية.

3. الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس في خدمة الجامعة والمساهمة في حل المشاكل التي تواجه المجتمع في مجال تخصصهم.

4.ارتباط أعضاء هيئة التدريس فى القسم بمنشآت الأعمال من خلال مشروعات بحث أو استشارات تكمل عملهم الأكاديمي.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cbah.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-172