أخر تحديث للموقع بتاريخ: 9 نوفمبر 2017
الإرشاد الأكاديمي

أنت هنا

    الارشاد الأكاديمى:

مفهوم الإرشاد الأكاديمي:

يعد الإرشاد الأكاديمي من أهم الركائز التي تبنى عليها جودة مخرجات العملية التعليمية فى المرحلة الجامعية ، وذلك لأنها تعنى ببناء الطالب أكاديميا ونفسيا واجتماعيا طيلة انتمائه الى الجامعة ، وتتمثل هذه الرعاية فى مساعدة الطالب على صياغة هدفه من الالتحاق بالجامعة وفق ما يخدم ميوله وطموحاته ويسهم فى بناء مجتمعه من خلال مساعدته على التكيف مع النظام الأكاديمي وإزالة الأسباب التي تؤدي إلى تعثره وتؤخر الوصول إلى هدفه.

الرؤية:

خدمات إرشادية رائدة تصقل شخصية الطالب ، وتبني مجتمع المعرفة.

الرسالة:

تعزيز قيم التعلم واكتشاف المهارات التي يتمتع بها الطالب من خلال التوظيف الأمثل لقدرات التفكير والإبداع الموصل إلى الغايات السامية للتعليم الجامعى.

الأهداف:

1.          تأسيس علاقة تعاون وتفاعل وانتماء بين الطالب والكلية والمجتمع .

2.          تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق النمو المعرفى المطرد للطلاب .

3.           بناء علاقات اجتماعية إيجابية للطالب مع زملائه وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية.

4.          حل ومواجهة المشكلات الأكاديمية التي تعترض الطالب خلال فترة دراسته في الكلية.

5.          نشر ثقافة الحياة الجامعية لدى الطلاب المستجدين .

6.          إرشاد الطلاب إلى الأسلوب الأمثل لإعداد الخطط الدراسية وتنظيم الجدول الزمنى .

7.          متابعة الطلاب المتعثرين دراسيا ومساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة لزيادة تحصيلهم العلمى .

 

"لجنة الإرشاد الأكاديمى فى القسم "

تم تشكيل لجنة الإرشاد الأكاديمى في القسم للقيام بمهام الإشراف الأكاديمى لطلبة القسم خلال الساعات المكتبية لأعضاء هيئة التدريس على النحو التالى:

م

الاســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

الوظيفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

1

أ. عبدالله بن سعد العجمي

رئيساً ومرشدا أكاديميا

2

د . إسلام يحيى أحمد طعامنه

عضواً ومرشداً أكاديمياً

3د . محمود السخاويعضواً ومرشداً أكاديمياً

4

أ . إبراهيم هشام هلال

عضواً ومرشداً أكاديمياً 

5

أ.  محمد ناصر العقيلي

عضوا ومرشداً أكاديمياً 

6

أ.  يوسف أحمد الريح 

عضوا ومرشداً أكاديمياً

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cbah.psau.edu.sa/ar/dept-page/1-177