أخر تحديث للموقع بتاريخ: 6 أبريل 2019
برنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكلية

أنت هنا

برنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكلية
كتب/أ.فهد العبودي - تصوير/أ.سعد آل عبدالله
 
 قدّمت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة حوطة بني تميم، بالتعاون مع المستشفى العام وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المحافظة، برنامجًا توعويًّا تحت عنوان: (آفة المخدرات وأضرارها)، قدّمته لطلاب الكلية، وذلك في يوم الأربعاء ١٤٤٠/٣/٢٠هـ.
     هذا وقد تضمّن البرنامج عددًا من المحاور، تناول مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر د. حسن بن صالح العون الحكم الشرعي للمخدرات، مبيّنًا الأدلة في ذلك، وموضّحًا الأضرار المترتّبة من خلال بعض القصص للمدمنين، كما حذّر الطلاب خاصة، والشباب عامة من الوقوع في شَرَك المخدرات.
     كما تحدث د. حنفي عوض محمود الطبيب العام في مستشفى حوطة بني تميم عن الأضرار الجسدية، والأمراض النفسية، التي يُصاب بها متعاطو المخدرات، وأثرها في تعطيل وظائف الجسم، مشيرًا في حديثه إلى المشكلات الأسرية المترتبة على ذلك.
     أما مدير إدارة التوجيه الفكري والمعنوي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في منطقة الرياض أ. وليد بن راشد الثنيان فقد بَيّن في حديثه أسباب الوقوع في المخدرات، ومراحل الإدمان، محَذّرًا الطلاب من التهاون في سلوك الطرق المؤدية للوقوع فيها، ومشيرًا إلى طرق الوقاية منها. 
     كما تضمّن البرنامج نشر عدد من اللافتات التوعوية بآفة المخدرات، وبيان أضرارها، وآثارها على الفرد والأسرة والمجتمع.
     من جهته قدّم عميد الكلية المكلّف د. إبراهيم بن محمد الداود شكره وتقديره لإدارة مكافحة المخدرات في حوطة بني تميم، على هذه المبادرة التوعوية للطلاب، مبيّنًا أهمية الدور الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات، ومبديًا تعاون الكلية في تنفيذ البرامج التوعوية التي تقدمها الإدارة لطلاب الكلية خاصة، ولأفراد المجتمع عامة.
كما قدّم دروعًا تقديرية للجهات المشاركة في تنفيذ هذا البرنامج التوعوي.
برنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكليةبرنامج توعوي عن المخدرات لطلاب الكلية
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cbah.psau.edu.sa/ar/news/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D8%AA%D9%88%D8%B9%D9%88%D9%8A-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9